التضامن الدولي هو رِقّة الشعوب - تشي غيفارا

 

لجنة التضامن اللبنانية
 لتحــريــر المعتقلــين
 الـكوبيين الخمـسة

Español

English

Français

البداية

   

 

 

  

 
Time in Adelanto -
 
Time in Ashland -
 
Time in Marianna -
 
Time in Havana -
 
Time in Beirut -
 
 

 

ملتقى التضامن مع كوبا اختتم اعماله وندد بالتدخل الصهيوني في شؤون الدول العربية واللاتينية

وطنية - اختتم "ملتقى التضامن العربي الكوبي"، الذي انعقد في قصر الاونيسكو يومي 11 و12 الحالي وبتنظيم من سفارة كوبا وأصدقاء كوبا في لبنان،اعماله. وحضر الملتقى نائب رئيس لجنة العلاقات الدولية في البرلمان الكوبي كينيا سيرانو بويغ، ورئيسة المؤسسة الكوبية للصداقة مع الشعوب "ايكاب"، بمشاركة أكثر مئة مندوب ومندوبة من 10 دول عربية ومشاركين من كوبا وفنزويلا

واعتبر المشاركون في الملتقى أن "إرث تشي غيفارا الأممي جعل من التلاقي عملية ممكنة"، وأكدوا في ختام أعماله "ضرورة تطوير علاقات الصداقة والتضامن بين الشعوب العربية مع الشعب الكوبي وشعوب اميركا اللاتينية لما بينهما من علاقات تاريخية". 

ودان الملتقى "استمرار الحصار الاميركي الاقتصادي والتجاري الإجرامي ضد كوبا منذ أكثر من 50 عاما، وهو فعل عقاب جماعي يطال كل الشعب الكوبي وفي مختلف مجالات حياته اليومية، وهو الامر المخالف والمتعارض مع القانون الدولي وشرعة حقوق الانسان". 

وندد بسياسة اسرائيل "العدوانية والعنصرية ضد الفلسطينيين، وباستمرار الحصار الجائر على قطاع غزة وما يتسبب به من اضرار ومآس تطال حياة سكان القطاع في الغذاء والماء والتعليم والصحة، ناهيك بجرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال في اعتداءاته المتكررة". 

وأكدوا "إدانة التدخل الامبريالي والصهيوني في الشؤون الداخلية للدول العربية واللاتينية لتقرير مصائرها والالتفاف على حراكات شعوبها لحرفها عن مساراتها الديمقراطية وتحويلها الى صراعات داخلية مدمرة، وتغذية قوى التطرف والتبعية، تمويلا وتسليحا وتدريبا ورعاية، لتدمير هذه الدولة ومنعها من انجاز التنمية الاجتماعية لمصلحة شعوبها". 

وأكد الملتقى "حق الشعب الفلسطيني والشعوب العربية في مقاومة الاحتلال وقوى النهب والسيطرة الامبريالية"، مشيدا "بحركات المقاومة في لبنان وفلسطين، وبصمود الشعب السوري". 

ونوه "بالموقف التاريخي لكوبا الثورة في الوقوف الثابت والدائم الى جانب قضايانا العربية وفي طليعتها قضية فلسطين"، مؤكدا تضامنه مع قضية الخمسة، وشدد على "ضرورة إطلاق الأسرى الكوبيين الثلاثة الباقين في السجون الاميركية". 

وأكد المجتمعون "حق كوبا في تحديث النموذج الإقتصادي - الإجتماعي للشعب الكوبي بقيادة فيدل وراوول"، ودعوا الجميع "للمشاركة في الملتقى الدولي للتضامن مع كوبا الذي سيقام في هافانا من 27 الى 29 تشرين الأول 2014

ورأوا "ان الاستهداف الاميركي لفنزويلا من خلال تحالف قوى الرأسمال الرجعي والاحتكارات الكبرى والعصابات الفاشية، انما هو استهداف لكل التحولات الثورية والديمقراطية في اميركا اللاتينية".

 

 

عودة الى أعلى أغلق الصفحة إبدي رأيك عودة أرسل الى صديق إطبع الصفحة
 

لجنة التضامن اللبنانية لتحرير المعتقلين الكوبيين الخمسة
 
lebanese4cuban5@gmail.com
webmaster@lebanese4cuban5.com