التضامن الدولي هو رِقّة الشعوب - تشي غيفارا

 

لجنة التضامن اللبنانية
 لتحــريــر المعتقلــين
 الـكوبيين الخمـسة

Español

English

Français

البداية

   

 

 

  

Time in Safford -
 
Time in Jesup -
 
Time in Adelanto -
 
Time in McCreary -
 
Time in Marianna -
 
Time in Havana -
 
Time in Beirut -
 
 

 

النقاش في كوبا حول استراتيجيات لزيادة التضامن العالمي مع قضية الكوبيين الخمسة

بقلم: عبدالرقيب احمد قاسم عكارس

 

اولجين، 29 نوفمبر/تشرين الثاني (راديو هافانا كوبا) : يناقش المشاركون في المؤتمر الدولي الثامن من اجل إطلاق سراح الكوبيين الخمسة أسرى الإمبراطورية الذين حكم عليهم ظلما بعشرات السنين من السجن وعدة أحكام بالسجن المؤبد في الولايات المتحدة بسبب نضالهم ضد الإرهاب، استراتيجيات للعمل تهدف إلى زيادة التضامن في مختلف مناطق العالم.

 

ويقدم المشاركون في هذا المؤتمر تقارير حول الأعمال الجارية هذا العام لزيادة التضامن مع قضية الكوبيين الخمسة السجناء السياسيين منذ عام 1998 وذلك بهدف التعلم من تجارب عديدة في أماكن مختلفة من العالم.

 

وافتتح المؤتمر الثامن للتضامن العالمي مع الكوبيين الخمسة يوم أمس في محافظة اولجين الشرقية حيث يجري اليوم الخميس لقاء مع اسر الكوبيين الخمسة رامون لابانيينو وانطونيو جيرريرو ورينيه غونزاليز وفيرناندو غونزاليز وهيراردو ايرنانديز وكذا تقديم فلم وثائقي تحت عنوان " إلى اللقاء يا ارنست " للمخرج الكندي بريان غوردون حول حياة وعمل الكاتب الأمريكي ارنست خيمينغويه.

 

وجرت في اليوم الأول للمؤتمر الدولي نشاطات مكثفة مثل المسيرات بالدراجات من اجل الكوبيين الخمسة وبمشاركة أكثر من ثلاثة ألف من بين الموفودين ومواطنون من محافظة اولجين الشرقية من مختلف الأعمار

 

 

عودة الى أعلى أغلق الصفحة إبدي رأيك عودة أرسل الى صديق إطبع الصفحة
 

لجنة التضامن اللبنانية لتحرير المعتقلين الكوبيين الخمسة
 
lebanese4cuban5@gmail.com
webmaster@lebanese4cuban5.com