التضامن الدولي هو رِقّة الشعوب - تشي غيفارا

 

لجنة التضامن اللبنانية
 لتحــريــر المعتقلــين
 الـكوبيين الخمـسة

Español

English

Français

البداية

   

 

 

  

Time in Florence -
 
Time in Terre Haute -
 
Time in Victorville -
 
Time in McCreary -
 
Time in Marianna -
 
Time in Havana -
 
Time in Beirut -
 
 

 

لقاء المهاجرين الكوبيين في الولايات المتحدة يطالب برفع الحصار وإطلاق سراح الكوبيين الخمسة

بقلم: عبدالرقيب احمد قاسم عكارس

 

واشنطن، 30 ابريل/نيسان (راديو هافانا كوبا) : أكد نائب وزير العلاقات الخارجية الكوبي، داغوبيرتو رودريغيز، يوم أمس في هافانا خلال محاضرة عبر شاشة التلفزيون بين كوبا والمشاركين في واشنطن في اللقاء الأول للكوبيين المقيمين في الولايات المتحدة، أن الحصار الاقتصادي والتجاري والمالي المفروض على الشعب الكوبي منذ أكثر من نصف قرن من الزمن من قبل حكومات أمريكية متتالية، يعرقل تطبيع العلاقات بين المهاجرين الكوبيين وبلدهم.

 

وأصر نائب وزير الخارجية، انه خلال إدارة الرئيس باراك اوباما، فان هذه السياسية العدائية والعدوانية تجاه كوبا والتي أدينت في 20 مرة على التوالي من قبل الأسرة الدولية، لم تتغير منذ ذلك الحين، على الرغم من أن أساليب واشنطن أصبحت مختلفة لمحاولة تدمير الثورة الكوبية. 

 

وكرر داغوبيرتو رودريغيز، أن رفع قيود وإجراءات سفر الكوبيين المقيمين في الولايات المتحدة وإرسال المعونات العائلية إلى الجزيرة الكاريبية هي خطوات ايجابية، ولكن محدودة جدا وغير كافية.

 

وقال انه لدى كوبا الإرادة لحل النزاع مع الولايات المتحدة، ولكن من خلال حوار متساوي وعلى أساس الاحترام المتبادل و لا ينطوي على ضعف الاستقلال وسيادة الجزيرة الكاريبية.

 

وفي جزء آخر من اللقاء، استلم المشاركين الذين تجمعوا في قاعة البرتوكول في مكتب رعاية المصالح الكوبية في واشنطن، التشكر من قبل اليزابيث بالميرو، زوجة رامون لابانيينو، واحد من الكوبيين الخمسة أسرى الإمبراطورية الذين حكم عليهم ظلما بعشرات السنين من السجن وعدة أحكام بالسجن المؤبد في الولايات المتحدة بسبب نضالهم ضد الإرهاب، بالدعم للكفاح الدولي من اجل إطلاق سراح هؤلاء المناضلين.

 

وحثت الكوبيين المقيمين في الولايات المتحدة بزيادة الجهود لتحقيق عودة الكوبيين الخمسة الى وطنهم.

 

ومن واشنطن، قال الصحفي ماكس ليسنيك ان تحالف مارتيه وراديو مارتيه في هذه المدينة الواقعة جنوب ولاية فلوريدا، قاما بوضع إعلان الذي سحب مباشرة، والذي كان يهدف أن هناك لا مجال للعدالة، وسوف يواصلون النضال بغض النظر عن التهديدات.    

 

 

عودة الى أعلى أغلق الصفحة إبدي رأيك عودة أرسل الى صديق إطبع الصفحة
 

لجنة التضامن اللبنانية لتحرير المعتقلين الكوبيين الخمسة
 
lebanese4cuban5@gmail.com
webmaster@lebanese4cuban5.com