التضامن الدولي هو رِقّة الشعوب - تشي غيفارا

 

لجنة التضامن اللبنانية
 لتحــريــر المعتقلــين
 الـكوبيين الخمـسة

Español

English

Français

البداية

   

 

 

  

Time in Florence -
 
Time in Terre Haute -
 
Time in Victorville -
 
Time in McCreary -
 
Time in Marianna -
 
Time in Havana -
 
Time in Beirut -
 
 

 

رئيس البرلمان الكوبي يؤكد انه ينبغي على محبي السلام الاهتمام بقضية الكوبيين الخمسة

بقلم: عبدالرقيب احمد قاسم عكارس

 

هافانا، 26 مايو/أيار (راديو هافانا كوبا) : أكد رئيس البرلمان الكوبي ريكاردو الاركون، يوم أمس في العاصمة الكوبية هافانا، انه ينبغي على محني السلام الاهتمام  بقضية  الكوبيين الخمسة أسرى الإمبراطورية الذين حكم عليهم ظلما بعشرات السنين من السجن وعدة أحكام بالسجن المؤبد في الولايات المتحدة بسبب نضالهم ضد الإرهاب.

 

وأشار الاركون في مداخلة له في الجلسة الختامية للمؤتمر الدولي السادس حول العدل والقانون، أن قضية الكوبيين الخمسة ليس لاهتمام كوبا فقط، ولكن أيضا لجميع شعوب أمريكا اللاتينية والأخرى من كوكب الأرض.

 

وانتقد رئيس الجمعية الوطنية الصمت الإعلامي والسياسي السائد في الولايات المتحدة بشأن هذه القضية، والطريقة التي من خلالها يتم حماية الإرهابيين الحقيقيين في هذا البلد الشمالي.

 

وقال انه تم تقديم 26 من التهم ضد هيراردو ايرنانديز ورينيه غونزاليز ورامون لابانيينو وفيرناندو غونزاليز وانطونيو جيرريرو، 24 منها طفيفة نسبيا وتقنية، بما في ذلك عدم التسجيل كعملاء أجانب في مكتب النيابة العامة للولايات المتحدة.  

 

وشرح أن المهمة التي نفذوها كانت حماية حياة البشر وتفادي الأضرار للممتلكات ومنع الأعمال الإرهابية، ووفقا للقوانين الأمريكية فانه يمكن من الناحية الفنية انتهاك ألائحة المنصوص عليها في القانون إذا يقوم الشخص بمنع المزيد من الإصابات، وأضاف إن النيابة العامة الأمريكية لن تتهم الكوبيين الخمسة باستخدام الأسلحة أو تدمير أي ممتلكات.

 

وشارك في المؤتمر الدولي السادس للعدل والقانون أكثر من 500 موفد من 14 دولة.

 

 

عودة الى أعلى أغلق الصفحة إبدي رأيك عودة أرسل الى صديق إطبع الصفحة
 

لجنة التضامن اللبنانية لتحرير المعتقلين الكوبيين الخمسة
 
lebanese4cuban5@gmail.com
webmaster@lebanese4cuban5.com