التضامن الدولي هو رِقّة الشعوب - تشي غيفارا

 

لجنة التضامن اللبنانية
 لتحــريــر المعتقلــين
 الـكوبيين الخمـسة

Español

English

Français

البداية

   

 

 

  

Time in Florence -
 
Time in Terre Haute -
 
Time in Victorville -
 
Time in McCreary -
 
Time in Marianna -
 
Time in Havana -
 
Time in Beirut -
 
 

 

المطالبة بإطلاق سراح الكوبيين الخمسة في أكثر من 25 دولة

بقلم: عبدالرقيب احمد قاسم عكارس

 

هافانا، 23 ابريل/نيسان (راديو هافانا كوبا) : رافقت اختتام الحملة الدولية التي تسمى (خمسة أيام من اجل الخمسة)، العديد من الأنشطة في أكثر من 25 دولة للمطالبة بإطلاق سراح الكوبيين الخمسة، أسرى الإمبراطورية الذين حكم عليهم ظلما بعشرات السنين من السجن وعدة أحكام بالسجن المؤبد في الولايات المتحدة بسبب نضالهم ضد الإرهاب.

 

وفي تصريحات للصحافة قالت غراسيلا راميريز، المنسقة العامة للجنة الدولية من اجل الإفراج عن الكوبيين الخمسة، انه من خلال النشاطات التي بدأت ال 17 من الشهر الجاري، تم الاقتراح للفت الانتباه إلى هذه القضية، وإشراك الناس الذين لا يعرفون عن هذه القضية وضرب الأبواب على الكونغرس الأمريكي لان يولي الاهتمام وينهي الظلم المرتكب بحق الكوبيين الخمسة السجناء السياسيين منذ عام 1998.

 

وقام يوم أمس أعضاء الحركة المكسيكية للتضامن مع كوبا، بإجراء نشاطات واحتجاج أمام سفارة واشنطن في هذا البلد الأمريكي اللاتيني، وقاموا في توزيع منشورات تشرح قضية الكوبيين الخمسة هيراردو ايرنانديز وفيرناندو غونزاليز ورامون لابانيينو وانطونيو جيرريرو ورينيه غونزاليز.

 

وفي بورتوريكو، نشرت أكثر من عشرين منظمة تضامنية بيان مشترك يطالب من البيت الأبيض الإفراج الفوري لهؤلاء المناضلين ضد الإرهاب وثلاثة سجناء سياسيين من بورتوريكو.

 

وانضمت إلى النشاطات التضامنية مع الجزيرة الكاريبية وقضية الكوبيين الخمسة الحركة الروسية (سننتصر) التي احتشدت أمام سفارة الولايات المتحدة في موسكو، كما طالب غواتيماليين أمام سفارة واشنطن في هذا البلد الوسط أمريكي إطلاق سراح الكوبيين الخمسة.

 

 

عودة الى أعلى أغلق الصفحة إبدي رأيك عودة أرسل الى صديق إطبع الصفحة
 

لجنة التضامن اللبنانية لتحرير المعتقلين الكوبيين الخمسة
 
lebanese4cuban5@gmail.com
webmaster@lebanese4cuban5.com