التضامن الدولي هو رِقّة الشعوب - تشي غيفارا

 

لجنة التضامن اللبنانية
 لتحــريــر المعتقلــين
 الـكوبيين الخمـسة

Español

English

Français

البداية

   

 

 

  

Time in Florence -
 
Time in Terre Haute -
 
Time in Victorville -
 
Time in McCreary -
 
Time in Marianna -
 
Time in Havana -
 
Time in Beirut -
 
 

 

المطالبة في مناطق مختلفة من أوروبا وأمريكا بإطلاق سراح الكوبيين الخمسة

بقلم: عبدالرقيب احمد قاسم عكارس

 

هافانا، 22 مايو/أيار (راديو هافانا كوبا) : طالب المشاركين في مؤتمر للمحاميين والذي عقد في منسك عاصمة روسيا البيضاء برفع الحصار الاقتصادي والتجاري والمالي المفروض على كوبا منذ أكثر من 50 سنة من قبل حكومات أمريكية متتالية، وكذا إطلاق سراح الكوبيين الخمسة، أسرى الإمبراطورية الذين حكم عليهم ظلما بعشرات السنين من السجن وعدة احكم بالسجن المؤبد في الولايات المتحدة بسبب نضالهم ضد الإرهاب.

 

وفي هذا المؤتمر قالت كلاوديا مورغادي، طالبة في المعهد العالي الكوبي للعلاقات الدولية، في تصريحات للصحافة، انه خلال المؤتمر الذي جرى في الجامعة الدولية لروسيا البيضاء، تم الإدانة لإجراءات وقيود الحصار المفروض والظلم المرتكب بحق الكوبيين الخمسة السجناء السياسيين منذ عام 1998. 

 

وفي مدينة مونتريال الكندية، طالب الكوبيين المقيمين في هذا البلد في اللقاء الوطني الخامس للمهاجرين الكوبيين، بالإفراج عن الكوبيين الخمسة الذين م قاموا به هو العمل داخل منظمات اللاجئين الكوبيين في الولايات المتحدة والمافيا الكوبية في مدينة ميامي بحيث راقبوا نشاطهم وافشوا خططهم الرامية إلى تنفيذ أعمال إرهابية ضد كوبا.

 

وطالب المشاركين من الرئيس الأمريكي باراك اوباما باستخدام صلاحياته للإفراج عن هؤلاء المناضلين ضد الإرهاب وإزالة الإجراءات الإجرامية التي تطبقها واشنطن ضد الجزيرة الكاريبية منذ أكثر من نصف قرن من الزمن. 

 

 

عودة الى أعلى أغلق الصفحة إبدي رأيك عودة أرسل الى صديق إطبع الصفحة
 

لجنة التضامن اللبنانية لتحرير المعتقلين الكوبيين الخمسة
 
lebanese4cuban5@gmail.com
webmaster@lebanese4cuban5.com