التضامن الدولي هو رِقّة الشعوب - تشي غيفارا

 

لجنة التضامن اللبنانية
 لتحــريــر المعتقلــين
 الـكوبيين الخمـسة

Español

English

Français

البداية

   

 

 

  

Time in Florence -
 
Time in Terre Haute -
 
Time in Victorville -
 
Time in McCreary -
 
Time in Marianna -
 
Time in Havana -
 
Time in Beirut -
 
 

 

النشاط الأخير من حملة التضامن مع الكوبيين الخمسة يجري بنجاح

بقلم: محمد مصطفى حسين خضر

 

هافانا، 21 نيسان/أبريل (راديو هافانا كوبا) - أكدت غراسييلا راميريز، منسقة اللجنة الدولية  لتحرير الكوبيين الخمسة في كوبا، أن الحملة الدولية الحالية التي تتخذ من واشنطن دي سي مركزاً لها، تجري بنجاح، وذلك دعماً لهؤلاء المناضلين الكوبيين المناوئين للإرهاب.

 

وخلال لقاء عقدته مع مثقفين ودبلوماسيين في بيت الأمريكتين، الكائن في هافانا، قالت الناشطة إنه قد لبى الدعوة الصادرة في أوكلاند وكاليفورنيا "خمسة أيام من أجل الكوبيين الخمسة" حوالي  300 منظمة تضامنية من جميع أنحاء العالم.     

 

وسيجري النشاط الختامي من حملة التضامن الدولية مع فرناندو غونزاليز، وجيراردو هرنانديز، ورامون لابانيينو، وأنطونيو غيريرو، ورينيه غونزاليز في سفارة فنزويلا في الولايات المتحدة، وسيحظى بمشاركة ناشطة السلام الأمريكية سيندي شيهان التي فقدت إبنها في حرب العراق.   

 

وعلم من واشنطن دي سي أنه ستستمر هذا اليوم السبت مداولة "أوباما غيف مي فايف"، التي يتم من خلالها مطالبة الرئيس الأمريكي بإعادة المناضلين الخمسة المناوئين للإرهاب إلى كوبا. 

 

 ويشارك في هذه الندوة الدبلوماسي الأمريكي السابق في كوبا، واين سميز، والمحامي خوسيه بيرتييرّا، والأستاذ، والكاتب والباحث الفرنسي سليم العمراني، والممثل الأمريكي داني غلوفر.     

 

وخلال النشاط الذي يجري اليوم، من المقرر أن يعقد رجال الطوائف الدينية الأميركيون لقاءاً لدعم قضية الكوبيين الخمسة، في حين ستصل إلى البيت الأبيض حافلات من مناطق مختلفة من البلاد تحمل لافتات وأعلاماً تطالب الرئيس باراك أوباما بتحرير الكوبيين الخمسة.

 

 

عودة الى أعلى أغلق الصفحة إبدي رأيك عودة أرسل الى صديق إطبع الصفحة
 

لجنة التضامن اللبنانية لتحرير المعتقلين الكوبيين الخمسة
 
lebanese4cuban5@gmail.com
webmaster@lebanese4cuban5.com