التضامن الدولي هو رِقّة الشعوب - تشي غيفارا

 

لجنة التضامن اللبنانية
 لتحــريــر المعتقلــين
 الـكوبيين الخمـسة

Español

English

Français

البداية

   

 

 

  

Time in Florence -
 
Time in Terre Haute -
 
Time in Victorville -
 
Time in McCreary -
 
Time in Marianna -
 
Time in Havana -
 
Time in Beirut -
 
 

 

تعزيز الحملة الدولية في روسيا من اجل إطلاق سراح الكوبيين الخمسة

بقلم: عبدالرقيب احمد قاسم عكارس

 

موسكو، 21 مايو/أيار (راديو هافانا كوبا) : تبادل الكوبيين المقيمين في روسيا الخبرات مع ناشطين من هذا البلد الأوروبي حول تعزيز ودعم الحملة الدولية من اجل إطلاق سراح الكوبيين الخمسة، أسرى الإمبراطورية الذين حكم عليهم ظلما بعشرات السنين من السجن وعدة أحكام بالسجن المؤبد في الولايات المتحدة بسبب نضالهم ضد الإرهاب.

 

وخلال اجتماع جرى في موسكو، أشارت لينا لوشكين، المنسقة العامة للجنة الوطنية الروسية من اجل الإفراج عن الكوبيين الخمسة، انه سوف يتم وضع لافتات في اثنين من البالونات من اجل إطلاق سراح هيراردو ايرنانديز ورامون لابانيينو وفيرناندو غونزاليز وانطونيو جيرريرو ورينيه غونزاليز السجناء السياسيين منذ عام 1998.

 

وأدان مانويل لوبز رفيق انطونيو جيرريرو في الأكاديمية العسكرية في كييف عاصمة أوكرانيا والمنسق العام للجنة الوطنية من اجل الإفراج عن الكوبيين الخمسة في هذا البلد الأوروبي، العلاقة بين أسرة بوش مع المجموعات المعادية للثورة والتمويل لإجراء عمليات إرهابية ضد الجزيرة الكاريبية.

 

وبرز أن ال28 للجنة للدعم قضية الكوبيين الخمسة تقوم في نشر الواقع حول هذه القضية في المدارس ووسائل الإعلام المختلفة.

 

وفي اللقاء تم الموافقة على بيان ختامي يطالب بعودة الكوبيين الخمسة إلى وطنهم والذين ما قاموا به هو العمل داخل منظمات اللاجئين الكوبيين في الولايات المتحدة والمافيا الكوبية في مدينة ميامي بحيث راقبوا نشاطهم وافشوا خططهم الرامية إلى تنفيذ أعمال إرهابية ضد كوبا

 

 

عودة الى أعلى أغلق الصفحة إبدي رأيك عودة أرسل الى صديق إطبع الصفحة
 

لجنة التضامن اللبنانية لتحرير المعتقلين الكوبيين الخمسة
 
lebanese4cuban5@gmail.com
webmaster@lebanese4cuban5.com