التضامن الدولي هو رِقّة الشعوب - تشي غيفارا

 

لجنة التضامن اللبنانية
 لتحــريــر المعتقلــين
 الـكوبيين الخمـسة

Español

English

Français

البداية

   

 

 

  

Time in Florence -
 
Time in Terre Haute -
 
Time in Victorville -
 
Time in McCreary -
 
Time in Marianna -
 
Time in Havana -
 
Time in Beirut -
 
 

 

كوبيون مقيمون في هايتي يطالبون من البابا بنديكت السادس عشر التوسط للكوبيين الخمسة

بقلم: عبدالرقيب احمد قاسم عكارس

 

هايتي، 21 فبراير/شباط (راديو هافانا كوبا) : سلم الكوبيين المقيمين في جمهورية هايتي في مقر سفارة الفاتيكان رسالة موجهة للبابا بنديكت السادس عشر لان يقوم في التوسط بالإفراج عن الكوبيين الخمسة أسرى الإمبراطورية الذين حكم عليهم ظلما بعشرات السنين من السجن وعدة أحكام بالسجن المؤبد في الولايات المتحدة بسبب نضالهم ضد الإرهاب.

 

وأدانت الرسالة التي وقعها أعضاء رابطة الكوبيين المقيمين في هايتي واصدقاء كوبا الحصار الاقتصادي والتجاري والمالي المفروض على الشعب الكوبي منذ اكثر من 50 سنة من قبل حكومات أمريكية متتالية.

 

من جانب آخر، قام متعاونين كوبيين وأعضاء نادي أصدقاء كوبا في مدينة جاكيل بإكرام البطل الوطني الكوبي خوسيه مارتيه، وطالبوا بعودة الكوبيين الخمسة إلى وطنهم والذين ما قاموا به هو العمل داخل منظمات اللاجئين الكوبيين في البلد الشمالي والمافيا الكوبية في مدينة ميامي بحيث راقبوا نشاطهم وافشوا خططهم الرامية إلى تنفيذ أعمال إرهابية ضد كوبا.

 

على صعيد آخر، بدأ عشرات الأمريكيين أعضاء هيئة الغاضبون من اجل السجناء، احتجاجا ضواحي سجن سانت كينتين للمطالبة بالإفراج عن الكوبيين الخمسة هيراردو ايرنانديز ورامون لابانيينو وانطونيو جيرريرو ورينيه غونزاليز وفرناندو غونزاليز السجناء السياسيين منذ عام 1998.  

 

 

عودة الى أعلى أغلق الصفحة إبدي رأيك عودة أرسل الى صديق إطبع الصفحة
 

لجنة التضامن اللبنانية لتحرير المعتقلين الكوبيين الخمسة
 
lebanese4cuban5@gmail.com
webmaster@lebanese4cuban5.com