التضامن الدولي هو رِقّة الشعوب - تشي غيفارا

 

لجنة التضامن اللبنانية
 لتحــريــر المعتقلــين
 الـكوبيين الخمـسة

Español

English

Français

البداية

   

 

 

  

Time in Florence -
 
Time in Terre Haute -
 
Time in Victorville -
 
Time in McCreary -
 
Time in Marianna -
 
Time in Havana -
 
Time in Beirut -
 
 

 

منتدى في بوليفيا للمطالبة بإطلاق سراح الكوبيين الخمسة

بقلم: عبدالرقيب احمد قاسم عكارس

 

لا باس، 17 مارس/آذار (راديو هافانا كوبا) : دعت المنظمات التضامنية مع كوبا في جمهورية بوليفيا والكوبيين المقيمين في هذا البلد الواقع جنوب أمريكا، لإجراء منتدى اليوم السبت للمطالبة بإطلاق سراح الكوبيين الخمسة، أسرى الإمبراطورية الذين حكم عليهم ظلما بعشرات السنين من السجن وعدة أحكام بالسجن المؤبد في الولايات المتحدة بسبب نضالهم ضد الإرهاب.

 

وخلال هذا المنتدى سوف تدين هذه المنظمات الظلم المرتكب بحق الكوبيين الخمسة هيراردو ايرنانديز ورامون لابانيينو وفيرناندو غونزاليز وانطونيو جيرريرو ورينيه غونزاليز، الذين ما قاموا به هو العمل داخل منظمات اللاجئين الكوبيين في الولايات المتحدة والمافيا الكوبية المقيمة في ميامي بحيث راقبوا نشاطهم وافشوا خططهم الرامية إلى تنفيذ أعمال إرهابية ضد كوبا.

 

من جانب اخر، دعت العديد من المنظمات التضامنية مع كوبا في مدينة ميامي الأمريكية لإجراء نشاط  عام يوم الأحد المقبل دعما لقضية الكوبيين الخمسة،السجناء السياسيين منذ عام 1998.

 

ومن بين موقعي هذه الدعوة، فرقة انطونيو ماسيو والتحالف المارتيه ورابطة خوسيه مارتيه والدائرة البوليفارية في مدينة ميامي.

 

ويتناول هذا النشاط عملية الاستئناف الغير عادية للكوبيين الخمسة هيراردو ايرنانديز ورامون لابانيينو وانطونيو جيرريرو وفيرناندو غونزاليز، وهو طلب في يد القاضية جون لينارد المنتمية للمحكمة الفدرالية في ولاية فلوريدا.

 

كما يتناول المشاركين في اللقاء حالة الإفراج المشروط لرينيه غونزاليز، الذي طلب من هذه المحكمة نفسها لإمكانية السفر إلى كوبا لزيارة شقيقه الذي يعاني من مرض خطير، لكن لم ترد  القاضية حتى الآن على هذا الطلب.

 

 

عودة الى أعلى أغلق الصفحة إبدي رأيك عودة أرسل الى صديق إطبع الصفحة
 

لجنة التضامن اللبنانية لتحرير المعتقلين الكوبيين الخمسة
 
lebanese4cuban5@gmail.com
webmaster@lebanese4cuban5.com