التضامن الدولي هو رِقّة الشعوب - تشي غيفارا

 

لجنة التضامن اللبنانية
 لتحــريــر المعتقلــين
 الـكوبيين الخمـسة

Español

English

Français

البداية

   

 

 

  

Time in Florence -
 
Time in Terre Haute -
 
Time in Victorville -
 
Time in McCreary -
 
Time in Marianna -
 
Time in Havana -
 
Time in Beirut -
 
 

 

لجنة تضامنية جديدة تأسست في البرازيل للمطالبة بإطلاق سراح الكوبيين الخمسة

بقلم: عبدالرقيب احمد قاسم عكارس

 

هافانا، 17 مايو/أيار (راديو هافانا كوبا) : أنشئت يوم أمس الأربعاء في مقر الهيئة التشريعية التابعة لولاية غوياس البرازيلية للجنة جديدة للتضامن مع كوبا ومع قضية الكوبيين الخمسة أسرى الإمبراطورية الذين حكم عليهم ظلما بعشرات السنين من السجن وعدة أحكام بالسجن المؤبد في الولايات المتحدة بسبب نضالهم ضد الإرهاب.

 

ومن خلال تأسيس هذه اللجنة يرتفع إلى 15 عدد الولايات البرازيلية التي لديها مجموعات تضامنية مع قضية الكوبيين الخمسة انطونيو جيرريرو وفيرناندو غونزاليز وهيراردو ايرنانديز ورامون لابانيينو ورينيه غونزاليز، الذين ما قاموا به هو لعمل داخل منظمات اللاجئين الكوبيين في الولايات المتحدة والمافيا الكوبية المقيمة جنوب فلوريد بحيث راقبوا نشاطهم وافشوا خططهم الرامية إلى تنفيذ أعمال إرهابية ضد كوبا.

 

وبرزت ايساورا ليموس برلمانية من الحزب الشيوعي البرازيلي في ولاية غوياس، وجود في هذا النشاط ممثلين عن القوات السياسية اليسارية وكذا النقابات والمنظمات الاجتماعية والجماهيرية والطلابية.

 

وفي تصريحات للصحافة، أشارت البرلمانية أن تأسيس للجنة جديدة للتضامن مع الكوبيين الخمسة يشكل جزء من اللقاءات الحكومية للتضامن مع كوبا والتي تجري حاليا في البرازيل وتختتم الأسبوع المقبل من خلال مؤتمر وطني للتضامن مع الجزيرة الكاريبي.

 

 

عودة الى أعلى أغلق الصفحة إبدي رأيك عودة أرسل الى صديق إطبع الصفحة
 

لجنة التضامن اللبنانية لتحرير المعتقلين الكوبيين الخمسة
 
lebanese4cuban5@gmail.com
webmaster@lebanese4cuban5.com