التضامن الدولي هو رِقّة الشعوب - تشي غيفارا

 

لجنة التضامن اللبنانية
 لتحــريــر المعتقلــين
 الـكوبيين الخمـسة

Español

English

Français

البداية

   

 

 

  

Time in Florence -
 
Time in Terre Haute -
 
Time in Victorville -
 
Time in McCreary -
 
Time in Marianna -
 
Time in Havana -
 
Time in Beirut -
 
 

 

المشاركون في المؤتمر الدولي للتعليم العالي يطالبون بالإفراج عن الكوبيين الخمسة

بقلم: عبدالرقيب احمد قاسم عكارس

 

هافانا، 16 فبراير/شباط (راديو هافانا كوبا) : طالب المشاركين في المؤتمر الدولي الثامن للتعليم العالي الذي يجري في قصر المؤتمرات في العاصمة الكوبية هافانا، بالإفراج الفوري عن الكوبيين الخمسة، أسرى الإمبراطورية الذين حكم عليهم ظلما بعشرات السنين من السجن وعدة أحكام بالسجن المؤبد في الولايات المتحدة بسبب نضالهم ضد الإرهاب.

 

ودعا المشاركين بممارسة الضغوطات على الرئيس الأمريكي، باراك اوباما، بالإفراج عن هؤلاء المناضلين الكوبيين السجناء السياسيين منذ عام 1998.

 

وحثت غرسيلا راميريز، المنسقة العامة للجنة الدولية للتضامن مع الكوبيين الخمسة، إلى زيادة المطالبات من البيت الأبيض بان يعرف الكثير عن قضية الكوبيين الخمسة هيراردو ايرنانديز ورامون لابانيينو وانطونيو جيرريرو وفيرناندو غونزاليز ورينيه غونزاليز.

 

وفي رسالة بعثها انطونيو جيرريرو، وتم قراءتها في جلسات المؤتمر الدولي للتعليم العالي، اعترف أن الكثير من الأحيان التشاؤم قد طرق الباب عندما يفكر بالظلم المركب ضد الكوبيين الخمسة. وبرز التضامن الكبير الذي يرافقهم، وأكد انه لن يكون هناك استراحة حتى تحقيق سمع كل الأسباب لوضع حدا للحبس الإجرامي.

 

وأشار انطونيو جيرريرو في رسالته، انه عندما يفكر حول انه من خلال الوحدة سيتم الكفاح بحزم من اجل عالم أفضل للسلام والأخوة والعدالة، إذا سيتم فهم فائدة من فضيلة.

 

 

عودة الى أعلى أغلق الصفحة إبدي رأيك عودة أرسل الى صديق إطبع الصفحة
 

لجنة التضامن اللبنانية لتحرير المعتقلين الكوبيين الخمسة
 
lebanese4cuban5@gmail.com
webmaster@lebanese4cuban5.com