التضامن الدولي هو رِقّة الشعوب - تشي غيفارا

 

لجنة التضامن اللبنانية
 لتحــريــر المعتقلــين
 الـكوبيين الخمـسة

Español

English

Français

البداية

   

 

 

  

Time in Florence -
 
Time in Terre Haute -
 
Time in Victorville -
 
Time in McCreary -
 
Time in Marianna -
 
Time in Havana -
 
Time in Beirut -
 
 

 

حكم صادر في جمهورية بنما ضد الإرهابي لويس بوسادا كارريليس

بقلم: عبدالرقيب احمد قاسم عكارس

 

بنما، 14 يناير/كانون الثاني(راديو هافانا كوبا) : أكدت محكمة  في بنما الحكم من قبل المحكمة الجنائية الخامسة ضد الإرهابيون لويس بوسادا كارريليس وغسبار خيمينيز وغييرمو نوفو وبيدر ريمون وسيسار ماتاموروس والمواطن البنمي خوسيه اورتادو، بتهمة ارتكاب الجرائم ضد الأمن الجماعي.

 

وجهزوا هؤلاء الإرهابيون الخمسة وهم من أصل كوبي، لشن عدوان ضد القائد التاريخي للثورة الكوبية فيدل كاسترو عام 2000 في قاعة جامعة بنما حيث كان سيتحدث للمشاركين من الطلبة والأساتذة بصفته رئيسا مشارك في القمة الايبروامريكية. وإذا كان حدث الهجوم فانه كان سيخلف مئات القتلى والجرحى.

 

وبواسطة فتوى نشرت يوم أمس الجمعة لمدة خمسة أيام، فقد بدأت المحكمة الجنائية الخامسة لأشعار الأطراف لقرار المحكمة الثانية الذي يؤكد في جميع أجزائه الحكم الصادر ضد الإرهابيون.

 

وسافروا كل من بوسادا كارريليس وخيمينيز ونوفو وريمون من بنما إلى الولايات المتحدة ال 26 من أغسطس/آب 2004 بعد إن قررت الرئيسة البنمية السابقة، ميريا موسكوسو العفو العام عنهم في مناورة ظليلة قبل أيام قليلة من انتهاء فترة الرئاسة. وفي عام 2008 أعلنت المحكمة العليا البنمية أن هذا العفو غير شرعي. 

 

 

عودة الى أعلى أغلق الصفحة إبدي رأيك عودة أرسل الى صديق إطبع الصفحة
 

لجنة التضامن اللبنانية لتحرير المعتقلين الكوبيين الخمسة
 
lebanese4cuban5@gmail.com
webmaster@lebanese4cuban5.com