التضامن الدولي هو رِقّة الشعوب - تشي غيفارا

 

لجنة التضامن اللبنانية
 لتحــريــر المعتقلــين
 الـكوبيين الخمـسة

Español

English

Français

البداية

   

 

 

  

Time in Florence -
 
Time in Terre Haute -
 
Time in Victorville -
 
Time in McCreary -
 
Time in Marianna -
 
Time in Havana -
 
Time in Beirut -
 
 

 

الطلبة العرب يطالبون بإطلاق سراح الكوبيين الخمسة

بقلم: عبدالرقيب احمد قاسم عكارس

 

دمشق، 12 مارس/آذار (راديو هافانا كوبا) : طالب الاتحاد العام للطلبة العرب من هيئات الأسرة الدولية ومجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، للضغط على الرئيس الأمريكي، باراك اوباما، لإطلاق سراح الكوبيين الخمسة، أسرى الإمبراطورية الذين حكم عليهم ظلما بعشرات السنين من السجن وعدة أحكام بالسجن المؤبد في الولايات المتحدة بسبب نضالهم ضد الإرهاب.

 

وفي بيان نشر في دمشق عاصمة سوريا، أدانت هذه المنظمة الظلم المرتكب ضد الكوبيين الخمسة فيرناندو غونزاليز وهيراردو ايرنانديز وانطونيو جيرريرو ورامون لابانيينو ورينيه غونزاليز هذا الأخير قد خرج من السجن السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وأرغمته السلطات الأمريكية على الإفراج المشروط لمدة ثلاث سنوات داخل الأرضي الأمريكية.

 

من جانب آخر، طالبت المنظمات التضامنية في البلجيك ولوكسمبورغ من واشنطن بالسماح لرينيه غونزاليز لان يسافر إلى هافانا لزيارة شقيقة الذي يعاني من مرض خطير.

 

وفي المكسيك دافع أكثر من 400 مشارك في اللقاء الوطني للتضامن مع كوبا، عن عودة الكوبيين الخمسة الى وطنهم والذين ما قاموا به هو العمال داخل منظمات اللاجئين الكوبيين في الولايات المتحدة والمافيا الكوبية في مدينة ميامي بحيث راقبوا نشاطهم وافشوا خططهم الرامية إلى تنفيذ أعمال إرهابية ضد كوبا.

 

وفي البيان الختامي لهذه اللقاء، رفض المشاركين الأعمال الإجرامية المرتكبة ضد الكوبيين الخمسة السجناء السياسيين منذ عام 1998.

 

 

عودة الى أعلى أغلق الصفحة إبدي رأيك عودة أرسل الى صديق إطبع الصفحة
 

لجنة التضامن اللبنانية لتحرير المعتقلين الكوبيين الخمسة
 
lebanese4cuban5@gmail.com
webmaster@lebanese4cuban5.com