التضامن الدولي هو رِقّة الشعوب - تشي غيفارا

 

لجنة التضامن اللبنانية
 لتحــريــر المعتقلــين
 الـكوبيين الخمـسة

Español

English

Français

البداية

   

 

 

  

Time in Florence -
 
Time in Terre Haute -
 
Time in Victorville -
 
Time in McCreary -
 
Time in Marianna -
 
Time in Havana -
 
Time in Beirut -
 
 

 

دبلوماسيون كوبيون في الولايات المتحدة يدينون الكذب حول قضية الكوبيين الخمسة

بقلم: عبدالرقيب احمد قاسم عكارس

 

واشنطن، 11 يناير/كانون الثاني(راديو هافانا كوبا) : أدان مكتب المصالح الكوبية في الولايات المتحدة المقال الذي نشر في صحيفة واشنطن بوسط ال 31 من ديسمبر/كانون الأول الماضي الذي مضى قدما في الكذب حول قضية الكوبيين الخمسة، أسرى الإمبراطورية الذين حكم عليهم ظلما بعشرات السنين من السجن وعدة أحكام بالسجن المؤبد في الولايات المتحدة بسبب نضالهم ضد الإرهاب.

 

وفي بيان نشر في واشنطن أكدت السفارة الكوبية ان وصف الكوبيين الخمسة فيرناندو غونزاليز وهيراردو ايرنانديز ورامون لابانيينو وانطونيو جيرريرو ورينيه غونزاليز كجواسيس وأنهم تسللوا إلى منشآت عسكرية في جنوب فلوريدا، هو وسيلة لخدع القراء.

 

وأشار البيان أن الصحيفة الأمريكية تتجاهل الدعم العالمي لقضية الكوبيين الخمسة المناضلين ضد الإرهاب والمسجونين ظلما في البلد الشمالي منذ عام 1998، والذين ما قاموا به هو العمل داخل منظمات اللاجئين الكوبيين في الولايات المتحدة والمافيا الكوبية في مدينة ميامي بحيث راقبوا نشاطهم وافشوا خططهم الرامية إلى تنفيذ أعمال إرهابية ضد كوبا.

 

هذا ونفت اللجنة الدولية من اجل الإفراج عن الكوبيين الخمسة مقال نشر في هذه الصحيفة حول العمل الذي قاموا به هؤلاء الكوبيين، وأدانت هذه اللجنة التضامنية أيضا، إن هذا المقال يحاول إطالة أمد العقوبات الظالمة ضد هؤلاء المناهضين للإرهاب.

 

وشرحت اللجنة الدولية أن المقال يتجاهل الدعم العالمي لهؤلاء الأبطال المناضلين ضد الإرهاب كما يتجاهل آراء الفنانين والمثقفين وجائزة نوبل للسلام وحتى آراء الرئيس الأمريكي السابق جيمس كارتر الذين يدافعون عن إطلاق سراح الكوبيين الخمسة.

 

 

عودة الى أعلى أغلق الصفحة إبدي رأيك عودة أرسل الى صديق إطبع الصفحة
 

لجنة التضامن اللبنانية لتحرير المعتقلين الكوبيين الخمسة
 
lebanese4cuban5@gmail.com
webmaster@lebanese4cuban5.com