التضامن الدولي هو رِقّة الشعوب - تشي غيفارا

 

لجنة التضامن اللبنانية
 لتحــريــر المعتقلــين
 الـكوبيين الخمـسة

Español

English

Français

البداية

   

 

 

  

Time in Florence -
 
Time in Terre Haute -
 
Time in Victorville -
 
Time in McCreary -
 
Time in Marianna -
 
Time in Havana -
 
Time in Beirut -
 
 

 

الكوبيون الخمسة يعترفون بالتضامن الدائم من قبل الشعب الأرجنتيني

بقلم: عبدالرقيب احمد قاسم عكارس

 

بوينوس ايريس، 10 مايو/أيار (راديو هافانا كوبا) : اعترف الكوبيون الخمسة السجناء السياسيين في الولايات المتحدة منذ عام 1998، بالتضامن الدائم والدعم المستلم من قبل الشعب الأرجنتيني. جاء ذلك في رسالة نشرت في بوينوس ايريس العاصمة من قبل اولغا سالانويفا زوجة رينيه غونزاليز واحد من هؤلاء الكوبيين الخمسة.

 

وكتب رينيه غونزاليز في الرسالة باسمه وباسم رفاقه الأربعة: انه لشرف إن نعرب عن التقدير والشكر الصادق للتعبير عن المحبة والتضامن التي وردت من الأرجنتين بطرق متنوعة.

 

وقرأت اولغا سالانويفا الرسالة في للقاء جرى في سفارة كوبا في الأرجنتين، حيث أكدت أن الكرامة والأمل والرغبة للكفاح الكوبيين الخمسة لا تزال قائمة.

 

من جانب آخر، سلمت المنظمات السياسية والاجتماعية في تشيلي رسالة لسفارة الولايات المتحدة في سانتياغو دي تشيلي، وفيها طالبت بإطلاق سراح الكوبيين الخمسة، أسرى الإمبراطورية الذين حكم عليهم ظلما بعشرات السنين من السجن وعدة أحكام بالسجن المؤبد في الولايات المتحدة بسبب نضالهم ضد الإرهاب.

 

الجدير بالذكر أن الكوبيين الخمسة عملوا داخل منظمات اللاجئين الكوبيين في الولايات المتحدة والمافيا الكوبية في مدينة ميامي بحيث راقبوا نشاطهم وافشوا خططهم الرامية إلى تنفيذ أعمال إرهابية ضد كوبا.

 

 

عودة الى أعلى أغلق الصفحة إبدي رأيك عودة أرسل الى صديق إطبع الصفحة
 

لجنة التضامن اللبنانية لتحرير المعتقلين الكوبيين الخمسة
 
lebanese4cuban5@gmail.com
webmaster@lebanese4cuban5.com