التضامن الدولي هو رِقّة الشعوب - تشي غيفارا

 

لجنة التضامن اللبنانية
 لتحــريــر المعتقلــين
 الـكوبيين الخمـسة

Español

English

Français

البداية

   

 

 

  

Time in Florence -
 
Time in Terre Haute -
 
Time in Victorville -
 
Time in McCreary -
 
Time in Marianna -
 
Time in Havana -
 
Time in Beirut -
 
 

 

رئيس مجلس النواب لشعب إثيوبيا يؤكد مجددا دعمه لقضية الكوبيين الخمسة

بقلم: عبدالرقيب احمد قاسم عكارس

 

هافانا، 10 ابريل/نيسان (راديو هافانا كوبا) : أكد رئيس مجلس النواب لشعب إثيوبيا، عبدلله غيميدا داغو، يوم أمس في العاصمة الكوبية هافانا، عن دعمه لقضية الكوبيين الخمسة، أسرى الإمبراطورية الذين حكم عليهم ظلما بعشرات السنين من السجن وعدة أحكام بالسجن المؤبد في الولايات المتحدة بسبب نضالهم ضد الإرهاب.

 

وخلال للقاء عقده مع اسر الكوبيين الخمسة، انطونيو جيرريرو وفيرناندو غونزاليز وهيراردو ايرنانديز ورامون لابانيينو ورينيه غونزاليز، أشار الزعيم البرلماني، إن إثيوبيا ودول افريقية أخرى انضمت إلى الكفاح من اجل إطلاق سراح هؤلاء المناضلين الذين ما قاموا به هو العمل داخل منظمات اللاجئين الكوبيين في الولايات المتحدة والمافيا الكوبية المقيمة في مدينة ميامي الأمريكية بحيث راقبوا نشاطهم وافشوا خططهم الرامية إلى تنفيذ أعمال إرهابية ضد كوبا.

 

وطالب المسئول الأثيوبي، بمحاكمة عادلة، وبرز أهمية الحملة العالمية من اجل الإفراج عن الكوبيين الخمسة السجناء السياسيين منذ عام 1998.

 

وبرزت ميرتا رودريغيز، أم انطونيو جيرريرو، وباسم اسر الكوبيين الخمسة، أن البرلمانات من بين أهم القوى في  الكفاح من اجل عودتهم إلى وطنهم، وأعربت عن تشكرها للدعم المقدم من قبل البرلمان الأثيوبي.

 

هذا وقد عقد رئيس مجلس النواب لشعب إثيوبيا، محادثات مع رئيس البرلمان الكوبي ريكاردو الاركون. 

 

وفي اللقاء أعرب غيميدا داغو، عن تشكره للدعم من قبل كوبا لشباب بلاده الذين يدرسون حاليا والذين تخرجوا من الجامعات والمعاهد ويعملون في مختلف القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية في بلدهم.

 

من جانبه برز ريكاردو الاركون انه ذات ارتياح للجزيرة الكاريبية المساهمة مع الشعب الإثيوبي  والدعم لاستقلال الشعوب الأفريقية.  

 

 

عودة الى أعلى أغلق الصفحة إبدي رأيك عودة أرسل الى صديق إطبع الصفحة
 

لجنة التضامن اللبنانية لتحرير المعتقلين الكوبيين الخمسة
 
lebanese4cuban5@gmail.com
webmaster@lebanese4cuban5.com