التضامن الدولي هو رِقّة الشعوب - تشي غيفارا

 

لجنة التضامن اللبنانية
 لتحــريــر المعتقلــين
 الـكوبيين الخمـسة

Español

English

Français

البداية

   

 

 

  

Time in Florence -
 
Time in Terre Haute -
 
Time in Victorville -
 
Time in McCreary -
 
Time in Marianna -
 
Time in Havana -
 
Time in Beirut -
 
 

 

المطالبة في المكسيك بإطلاق سراح الكوبيين الخمسة

بقلم: عبدالرقيب احمد قاسم عكارس

 

مدينة المكسيك، 10 مارس/آذار (راديو هافانا كوبا) : يطالب المشاركين في المؤتمر الوطني المكسيكي السابع عشر للتضامن مع كوبا بإطلاق سراح الكوبيين الخمسة، أسرى الإمبراطورية الذين حكم عليهم ظلما بعشرات السنين من السجن وعدة أحكام بالسجن المؤبد في الولايات المتحدة بسبب نضالهم ضد الإرهاب.

 

ويطالب النشطاء المكسيكيون في هذا المؤتمر الذي يفتتح اليوم في ولاية اوهاكا، من رئيس الولايات المتحدة، باراك اوباما، لتنفيذ العدالة للكوبيين الخمسة فيرناندو غونزاليز وانطونيو جيرريرو ورامون لابانيينو وهيراردو ايرنانديز، وان يسمح لرينيه غونزاليز، الذي خرج من السجن وحاليا تحت الإفراج المشروط، لان يسافر إلى بلاده لزيارة شقيقه الذي يعاني من مرض خطير.

 

وشرح خيسوس ايسكاميا، عضة اللجنة الوطنية للتضامن مع كوبا، انه سيتم في المؤتمر المطالبة أيضا برفع الحصار الاقتصادي والتجاري والمالي المفروض على الجزيرة الكاريبية منذ نصف قرن من الزمن من قبل حكومات أمريكية متتالية.

 

الجدير بالذكر أن الكوبيين الخمسة عملوا داخل منظمات اللاجئين الكوبيين في الولايات المتحدة والمافيا الكوبية في مدينة ميامي بحيث راقبوا نشاطهم وافشوا خططهم الرامية إلى تنفيذ أعمال إرهابية ضد كوبا.

 

 

عودة الى أعلى أغلق الصفحة إبدي رأيك عودة أرسل الى صديق إطبع الصفحة
 

لجنة التضامن اللبنانية لتحرير المعتقلين الكوبيين الخمسة
 
lebanese4cuban5@gmail.com
webmaster@lebanese4cuban5.com