التضامن الدولي هو رِقّة الشعوب - تشي غيفارا

 

لجنة التضامن اللبنانية
 لتحــريــر المعتقلــين
 الـكوبيين الخمـسة

Español

English

Français

البداية

   

 

 

  

Time in Florence -
 
Time in Terre Haute -
 
Time in Victorville -
 
Time in McCreary -
 
Time in Marianna -
 
Time in Havana -
 
Time in Beirut -
 
 

 

محامي رينيه غونزاليز واحد من الكوبيين الخمسة يصف كاهانة نظام الإفراج المشروط عنه

بقلم: عبدالرقيب احمد قاسم عكارس

 

هافانا، 09 فبراير/شباط(راديو هافانا كوبا) : وصف فيليب جورويتس، محامي رينيه غونزاليز واحد من الكوبيين الخمسة المسجونين ظلما في الولايات المتحدة بسبب نضالهم ضد الإرهاب، كاهانة نظام الإفراج المشروط وأبعاده عن أسرته بعد 13 سنة من السجن الظالم.

 

وأدلى المحامي الأمريكي بمناسبة أربعة أشهر من خروج رينيه غونزاليز من السجن، بتصريحات للصحفية الكوبية ارلين دريفيت، انه سوف يقدم اقتراح جديد للتوضيح للقاضية جوان لينارد، أدلة حول الأداء الممتاز لهذا البطل الكوبي خلال الإفراج عنه تحت الأشراف والعودة إلى كوبا في المستقبل القريب.

 

وأكد فيليب جورويتس، أن حجة أساسية من هذا الطلب هي المخاوف على سلامة رينيه غونزاليز، الذي اجبروه إلى البقاء في الأراضي الأمريكية لأنه قام والى جانب رفاقه الأربعة انطونيو جيرريرو ورامون لابانيينو وفيرناندو غونزاليز وهيراردو ايرنانديز بالعمل داخل منظمات اللاجئين الكوبيين في الولايات المتحدة والمافيا الكوبية في مدينة ميامي بحيث راقبوا نشاطهم وافشوا خططهم الرامية إلى تنفيذ أعمال إرهابية ضد كوبا.

 

وأعرب المحامي الأمريكي عن قلقه إزاء صحة رينيه الغير قادر على الوصول إلى التامين الصحي، وأدان قيود قاسية وسخيفة أخرى كجزء من الظروف تحت الإفراج المشروط.

 

من جانب آخر، حث القضائي الكوبي الشهير، رودولفو دافالوس، في سانت دومينغو عاصمة جمهورية الدومينيكان، مواطني هذا البلد الواقع في منطقة بحر الكاريبي للدعم للإفراج عن الكوبيين الخمسة السجناء السياسيين منذ عام 1998.

 

وعرض الأستاذ في كلية الحقوق التابعة لجامعة هافانا تفاصيل حول المحاكمة المزورة ضد الكوبيين الخمسة التي جرت في مدينة ميامي الأمريكية.

 

 

عودة الى أعلى أغلق الصفحة إبدي رأيك عودة أرسل الى صديق إطبع الصفحة
 

لجنة التضامن اللبنانية لتحرير المعتقلين الكوبيين الخمسة
 
lebanese4cuban5@gmail.com
webmaster@lebanese4cuban5.com