التضامن الدولي هو رِقّة الشعوب - تشي غيفارا

 

لجنة التضامن اللبنانية
 لتحــريــر المعتقلــين
 الـكوبيين الخمـسة

Español

English

Français

البداية

   

 

 

  

Time in Florence -
 
Time in Terre Haute -
 
Time in Victorville -
 
Time in McCreary -
 
Time in Marianna -
 
Time in Havana -
 
Time in Beirut -
 
 

 

مطالبة بتحرير الأبطال الكوبيين الخمسة في البرازيل وبوليفيا

بقلم: محمد مصطفى حسين خضر

برازيليا، 06 نيسان/أبريل (راديو هافانا كوبا) - أكد مجدداً ممثلون عن 35 من الأحزاب، والنقابات والحركات والمنظمات البرازيلية التي تكون اللجنة البرازيلية من أجل تحرير الكوبيين الخمسة، أنهم سيواصلون نضالهم من أجل حرية هؤلاء الكوبيين المعتقلين ظلماً في سجون الولايات المتحدة منذ 13 عاماً بسبب نضالهم ضد الإرهاب.

 

وفي لقاء مع عائلات الخمسة، كان إيليو دوئيل، منسق اللجنة التضامنية، قد أشار إلى الأعمال التضامنية التي تقوم بها هذه اللجنة، من ضمنها المسيرة التي انطلقت نحو سفارة واشنطن في برازيليا، ورسائل المطالبة التي بُعث بها إلى الرئيس باراك أوباما من خلال المنظمات الدولية.                    

 

 من جانبها، ذكرت أدريانا بيريز، زوجة جيراردو هيرنانديز، أنه ستبدأ في السابع عشر من الشهر الجاري حملة الخمسة أيام من أجل الخمسة، والتي ستطالب من خلالها شخصيات عالمية أمام الكونغرس الأميركي والبيت الأبيض، بتحرير الكوبيين الخمسة المناوئين للإرهاب.        

 

وعُلم أيضاً أن قيادة حركة التضامن مع كوبا والكوبيين المقيمين في بوليفيا قد طالبوا في مدينة لا باز بتطبيق العدالة في قضية الخمسة. 

 

 وكان العديد من قادة هذه المنظمات التضامنية البوليفية قد أدانوا من خلال برنامج ستوديو سييتى، الذي تبثه قناة بوليفيا تي في، الأحكام الجائرة والحظر المفروض على جيراردو هيرنانديز، ورامون لابانيينو، وأنطونيو غيريرو، وفرناندو غونزاليز، ورينيه غونزاليز.

 

 

عودة الى أعلى أغلق الصفحة إبدي رأيك عودة أرسل الى صديق إطبع الصفحة
 

لجنة التضامن اللبنانية لتحرير المعتقلين الكوبيين الخمسة
 
lebanese4cuban5@gmail.com
webmaster@lebanese4cuban5.com