التضامن الدولي هو رِقّة الشعوب - تشي غيفارا

 

لجنة التضامن اللبنانية
 لتحــريــر المعتقلــين
 الـكوبيين الخمـسة

Español

English

Français

البداية

   

 

 

  

Time in Florence -
 
Time in Terre Haute -
 
Time in Victorville -
 
Time in McCreary -
 
Time in Marianna -
 
Time in Havana -
 
Time in Beirut -
 
 

 

ابريل/نيسان سيكون شهرالتضامن مع قضية الكوبيين الخمسة

بقلم: عبدالرقيب احمد قاسم عكارس

 

 ان اسوأ ما يمكن ان يحدث لشخص ما في النظام القضائي الامريكي هو ان يكون لوحده. فالتضامن ضروري للاشارة الى ان العالم مراقب وانه يجب الوفاء بالقانون، هكذا اكده ذات مرة المحامي الامريكي البارز ليونارد وينغلاس.

 

لذلك العالم يكافح منذ عام 1998 من اجل اطلاق سراح الكوبيين الخمسة، اسرى الامبراطورية الذين حكم عليهم ظلما بعشرات السنين من السجن وعدة احكام بالسجن المؤبد في الولايات المتحدة بسبب نضالهم ضد الارهاب.

 

ولهذا الشكل فان شهر ابريل/نيسان سيكون شهر مكثف، ويضاف الى الحملة العالمية التي تجري كل يوم الخامس من كل شهر اسبوع الاعمال من اجل الكوبيين الخمسة دعت اليه اللجنة الدولية من اجل اطلاق سراح المانضلين الكوبيين والذي يجري من ال 17 وحتى ال 21 من ابريل/نيسان الجاري في واشنطن عاصمة الولايات المتحدة الامريكية، وبمشاركة شخصيات امريكية بارزة ومن دول اخرى، اضافة الى بث الافلام الوثائقية في الجامعات الامريكية وفي الاماكن العامة في واشنطن ونشر المعلومات من قبل اعضاء اللجنة الدولية من اجل الافراج عن الكوبيين الخمسة الذين ما قاموا به هو العمل داخل منظمات اللاجئية الكوبيين في الولايات المتحدة والمافيا الكوبية المقيمة في مدينة ميامي بحيث راقبوا نشاطهم وافشوا خططهم الرامية الى تنفيذ اعمال ارهابية ضد كوبا.

 

وفي نفس الوقت سوف يتم وضع الالاف من الملصقات التي تطالب من الرئيس الامريكي، باراك اوباما باطلاق سراح هؤلاء المناضلين ضد الارهاب، في اماكن رئيسية في هذه المدينة وكذا نشر اعلانات في وسائل الاعلام المختلفة حتى لا يكون هناك اي مواطن دون معرفة قضية الكوبيين الخمسة والمحاكمة المزورة التي جرت في مدينة ميامي عام 2001.

 

وقد استجاب الكثير من الناس على مستوى العالم لهذه الدعوة للمطالبة في تنفيذ العدالة والعودة الى وطنهم وعائلاتهم للكوبيين الخمسة هيراردو ايرنانديز ورامون لابانيينو وفيرناندو غونزاليز وانطونيو جيرريرو.

 

ومنبين الحركات التضامنية مع كوبا التي استجابت لهذه الدعوة الحركة الوطنية للصداقة والتضامن المتبادل كوبا – فنزويلا التي وافقت مؤخرا في كاراكاس على الانضمام الى اسبوه الاعمال من اجل الكوبيين الخمسة، ضحايا محاكمة مزورة في جنوب ولاية فلوريدا الامريكية على الرغم من ان مسئولين امريكيين اعترفوا ان هؤلاء الكوبيين لم يعرضوا للخطر ابدا الامن القومي للولايات المتحدة.

 

ويسافرون الى واشنطن اضدقاء كوبا من مدن امريكية اخرى ومن اوروبا وكندا وامريكا اللاتينية ومنطقة بحر الكاريبي، لادانة الظلم المرتكب بحق الكوبيين الخمسة.

 

واكدو المثقفين والاساتذة والدينيين والنقابيون والفنانيين المشاركة في اسبوع الاعمال من اجل قضية الكوبيين الخمسة من بينهم، الامريكيين نوام شومسكي وداني غلوفير ومن بويرتوريكو رافاييل كانسيل ميراندا والديني البريطاني جيوفري بوتومس.

 

كما اعربت الحركة التضامنية مع كوبا في كوستا ريكا ورابطة الكوبيين المقيمين في هذا البلد الوسط امريكي عن الاستعداد للانضمام الى الحملة الدولية من اجل اطلاق سراح الكوبيين الخمسة.

 

 

عودة الى أعلى أغلق الصفحة إبدي رأيك عودة أرسل الى صديق إطبع الصفحة
 

لجنة التضامن اللبنانية لتحرير المعتقلين الكوبيين الخمسة
 
lebanese4cuban5@gmail.com
webmaster@lebanese4cuban5.com