التضامن الدولي هو رِقّة الشعوب - تشي غيفارا

 

لجنة التضامن اللبنانية
 لتحــريــر المعتقلــين
 الـكوبيين الخمـسة

Español

English

Français

البداية

   

 

 

  

Time in Safford -
 
Time in Jesup -
 
Time in Adelanto -
 
Time in McCreary -
 
Time in Marianna -
 
Time in Havana -
 
Time in Beirut -
 
 

 

القمة الحادية عشر للتحالف البوليفاري طالبت بالإفراج الفوري على الكوبيين الخمسة

بقلم: عبدالرقيب احمد قاسم عكارس

 

كاراكاس، 06 فبراير/شباط(راديو هافانا كوبا) : وافق رؤساء الدول والحكومات في القمة الحادية عشر للتحالف البوليفاري للشعوب القارة الأمريكية في العاصمة الفنزويلية كاراكاس، على قرار يطالب بالإفراج الفوري عن الكوبيين الخمسة، أسرى الإمبراطورية الذين حكم عليهم ظلما بعشرات السنين من السجن وعدة أحكام بالسجن المؤبد في الولايات المتحدة بسبب نضالهم ضد الإرهاب.

 

وقراء الرئيس الفنزويلي اوغو تشافيز نص القرار الذي أشار إلى الطلب بالإفراج عن المناضلين الكوبيين الخمسة الذين يعانون من سنوات طويلة من السجن في ظروف قاسية وكذا عقوبات ظالمة بسبب أنهم عملوا داخل منظمات اللاجئين الكوبيين في الولايات المتحدة والمافيا الكوبية في مدينة ميامي بحيث راقبوا نشاطهم وافشوا خططهم الرامية إلى تنفيذ أعمال إرهابية ضد كوبا.

 

وفي سياق القمة الحادية عشر لهذا الكتلة التكاملية، ذكر رئيس وزراء دومينيكا روسفيلت اسكيري، إن القائد التاريخي للثورة الكوبية فيدل كاسترو قد ناضل ويناضل دائما من اجل الفقراء واولائك الذين لا صوت لهم.

 

ووصف فيدل كاسترو كمعلم جميع الحاضرين في القمم، وأكد أن دومينيكا تستمر كشريك صامد للتحالف البوليفاري ومواصلة الموقف لصالح كوبا وضد الحصار الاقتصادي والتجاري والمالي المفروض منذ أكثر من نصف قرن من الزمن من قبل حكومات أمريكية متتالية.     

 

   

 

 قمة ألبا المنعقدة في كاراكاس تختتم أعمالها

بقلم: محمد مصطفى حسين خضر

 

كاراكاس، 06 شباط/فبراير (راديو هافانا كوبا) - اختتمت القمة الحادية عشرة لرؤساء التحالف البوليفاري الخاص بشعوب قارتنا الأمريكية (ألبا)، يوم أمس الأحد أعمالها في كاراكاس مع تعزيز تحالفها السياسي والاقتصادي.

 

 

 

وبعد يومين من الاجتماعات، كانت البلدان الأعضاء في هذه الآلية الخاصة بالتكامل الإقليمي، قد  اعتمدت أيضاً بياناً خاصاً للمطالبة بالافراج عن الكوبيين الخمسة المعتقلين في الولايات المتحدة بسبب نضالهم ضد الإرهاب.

 

وتلا الرئيس الفنزويلي، هوغو تشافيز، النص، الذي يشير إلى  سنوات السجن، التي يعاني منها هؤلاء الأبطال المناضلين في ظروف صعبة وقاسية، والعقوبات الجائرة، التي يخضعون لها.

 

وأبرز رئيس الأمة الأميركية الجنوبية، أن حزام الأورينوكو النفطي هو المحرك الرئيسي لتطوير بلاده وللتعاون مع الاستقلال الاقتصادي للألبا، مشيراً إلى أنه يوجد وقود في هذا الحزام لمدة مائتي سنة.

 

وشددت قمة البلدان الأعضاء في أل (ألبا)، المنعقدة في العاصمة الفنزويلية أيضاً على إنشاء لجنة للسياسة الاقتصادية، وأمانة عامة تنفيذية، وتخصيص واحد في المائة من الاحتياطيات الدولية للدول الأعضاء في هذا التكتل لبنك أل ألبا من أجل تعزيزه. 

 

واعتمد المشاركون في لقاء كاراكاس بياناً بشأن جزر مالفيناس لصالح الأرجنتين؛ وحق شعب بورتوريكو في استقلاله؛ وإدانة سياسة التدخل وزعزعة الاستقرار المطبقة ضد سوريا.

 

وفي لقاء أل(ألبا)، شاركت دولتا سورينام وسانتا لوسيا كمدعوتين خاصتين وهايتي كبلد مدعو خاص بشكل دائم، وهي الخطوة السابقة للانضمام في المستقبل إلى هذا التكتل كأعضاء كاملي العضوية.

 

 

Preview Image

 

 

عودة الى أعلى أغلق الصفحة إبدي رأيك عودة أرسل الى صديق إطبع الصفحة
 

لجنة التضامن اللبنانية لتحرير المعتقلين الكوبيين الخمسة
 
lebanese4cuban5@gmail.com
webmaster@lebanese4cuban5.com