التضامن الدولي هو رِقّة الشعوب - تشي غيفارا

 

لجنة التضامن اللبنانية
 لتحــريــر المعتقلــين
 الـكوبيين الخمـسة

Español

English

Français

البداية

   

 

 

  

Time in Safford -
 
Time in Jesup -
 
Time in Adelanto -
 
Time in McCreary -
 
Time in Marianna -
 
Time in Havana -
 
Time in Beirut -
 
 

 

الأول من مايو المقبل سيكون تأييدا من قبل العمال الكوبيين للثورة

بقلم: عبدالرقيب احمد قاسم عكارس

 

هافانا، 12 ابريل/نيسان (راديو هافانا كوبا) : أكد الأمين العام لمركز العمال الكوبيين، سلفادور فالديس ميسا، أن الاحتفالات بمناسبة عيد العمال العالمي الأول من مايو/أيار المقبل، ستكون تأييدا من قبل الشعب للثورة.

 

وفي مؤتمر صحفي جرى في العاصمة الكوبية هافانا، أشار زعيم العمال الكوبيين، انه سيتم الأول من مايو/أيار التصديق من قبل الشعب على تنفيذ المبادئ التوجيهية للسياسة الاقتصادية والاجتماعية للحزب الشيوعي الكوبي والثورة التي تم الموافقة عليها في المؤتمر السادس للمنظمة السياسية.

 

كما أكد سلفادور فالديس ميسا، أن العمال الكوبيين سيطالبون برفع الحصار الاقتصادي والتجاري والمالي المفروض على كوبا منذ نصف قرن من الزمن من قبل حكومات أمريكية متتالية والمطالبة أيضا بإطلاق سراح الكوبيين الخمسة، أسرى الإمبراطورية الذين حكم عليهم ظلما بعشرات السنين من السجن وعدة أحكام بالسجن المؤبد في الولايات المتحد بسبب نضالهم ضد الإرهاب، في حين يؤكد الشعب الكوبي مجدد عن تضامنه مع عمال العالم الذي يعانون من القمع.

 

وستكون ساحة الثورة في هافانا مرة أخرى المركز الرئيسي لهذه الاحتفالات وبمشاركة ألفي مسئول نقابي من مختلف المنظمات النقابية وممثلين عن الحركات السياسية والاجتماعية على مستوى العالم.  

 

 

عودة الى أعلى أغلق الصفحة إبدي رأيك عودة أرسل الى صديق إطبع الصفحة
 

لجنة التضامن اللبنانية لتحرير المعتقلين الكوبيين الخمسة
 
lebanese4cuban5@gmail.com
webmaster@lebanese4cuban5.com