التضامن الدولي هو رِقّة الشعوب - تشي غيفارا

 

لجنة التضامن اللبنانية
 لتحــريــر المعتقلــين
 الـكوبيين الخمـسة

Español

English

Français

البداية

   

 

 

  

Time in Safford -
 
Time in Jesup -
 
Time in Adelanto -
 
Time in McCreary -
 
Time in Marianna -
 
Time in Havana -
 
Time in Beirut -
 
 

 

رئيس البرلمان الكوبي يطالب مجددا من الولايات المتحدة باطلاق سراح الكوبيين الخمسة

بقلم: عبدالرقيب احمد قاسم عكارس

 

هافانا، 02 مايو/ايار (راديو هافانا كوبا) : طالب رئيس البرلمان الكوبي ريكاردو الاركون، اليوم في العاصمة الكوبية هافانا، من حكومة الولايات المتحدة تنفيذ العدالة بحق الكوبيين الخمسة، اسرى الامبراطورية الذين حكم عليهم ظلما بعشرات السنين من السجن وعدة احكام بالسجن المؤبد في البلد الشمالي بسبب نضالهم ضد الارهاب.

 

وقال الاركون في مداخلة له في اللقاء الدولي العاشر للتضامن مع كوبا والذي جرى اليوم في قصر المؤتمرات في العاصمة الكوبية، ان الكوبيين الخمسة رينيه غونزاليز وفيرناندو غونزاليز وانطونيو جيرريرو ورامون لابانيينو وهيراردو ايرنانديز، هم مصدر الهام وتوجيه للعمال والشعب الكوبي، وان الكفاح من اجل اطلاق سراحهم اصبح اليوم من الاولويات، وهو واجب علينا ان نقوم في تضاعف الاعمال.

 

الجدير بالذكر ان الكوبيين الخمسة ما قاموا به هو العمل داخل منظمات اللاجئين الكوبيين في الولايات المتحدة والمافيا الكوبية في مدينة ميامي بحيث راقبوا نشاطهم وافشوا خططهم الرامية الى تنفيذ اعمال ارهابية ضد كوبا.

 

واشار رئيس البرلمان الكوبي وعضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي ان قضية الكوبيين الخمسة ذات اهمية استراتيجية للجميع وخارج حدود الجزيرة الكاريبية وخاصة شعوب امريكا اللاتينية ومنطقة بحر الكاريبي ضحايا ايضا للارهاب المنظم والممول من الولايات المتحدة.

 

كما قال ان هذه القضية هي ذات اهمية لجميع الشعوب التي تواجه تهديدات خطيرة من العنف واللاعقلانية لسياسة غطرسية وغبية وعدوان من قبل حكومات غربية والشركات العظمى.  

 

 

عودة الى أعلى أغلق الصفحة إبدي رأيك عودة أرسل الى صديق إطبع الصفحة
 

لجنة التضامن اللبنانية لتحرير المعتقلين الكوبيين الخمسة
 
lebanese4cuban5@gmail.com
webmaster@lebanese4cuban5.com