التضامن الدولي هو رِقّة الشعوب - تشي غيفارا

 

لجنة التضامن اللبنانية
 لتحــريــر المعتقلــين
 الـكوبيين الخمـسة

Español

English

Français

البداية

   

 

 

  

Time in Safford -
 
Time in Jesup -
 
Time in Adelanto -
 
Time in McCreary -
 
Time in Marianna -
 
Time in Havana -
 
Time in Beirut -
 
 

 

اللجنة الدولية لتحرير الكوبيين الخمسة تدعو العالم لإرسال رسائل إلى البيت الأبيض

بقلم: محمد مصطفى حسين خضر

 

واشنطن، 03 شباط/ فبراير (راديو هافانا كوبا-برنسا لاتينا) - دعت اللجنة الدولية من أجل تحرير الكوبيين الخمسة المناوئين للإرهاب والمعتقلين ظلماً في الولايات المتحدة منذ عام ألف وتسعمائة وثمانية وتسعين العالم إلى إرسال رسائل إلى البيت الأبيض يوم الاثنين القادم للمطالبة بالعدالة لهؤلاء المناضلين.

 

وتشكل هذه المبادرة جزءاً من حملة ترمي إلى إلغاء الأحكام، التي صدرت بحق جيراردو هيرنانديز وأنطونيو غيريرو وفرناندو غونزاليز ورامون لابانيينو وعودة رينيه غونزاليز إلى هافانا، والذي أمضى فترة عقوبته، غير أنه يجب أن يبقى ثلاث سنوات في الولايات المتحدة تحت حرية تحت الإشراف.

 

وحسبما أفادت اللجنة، فإن الدعوة تشمل أيضاً إرسال رسائل نصية وبرقيات وبطاقات بريدية وإجراء مكالمات هاتفية للمكتب البيضاوي، وذلك في سبيل الضغط على الرئيس باراك أوباما لاستخدام صلاحياته والسماح بعودة الخمسة كما يُعرفون دولياً إلى كوبا.

 

وتجري هذه الدعوة عادة في اليوم الخامس من كل شهر، ولكن في هذه المناسبة قرر المنظمون  تأجيلها ليوم الاثنين الواقع في السادس من الشهر الجاري، مع الأخذ بعين الاعتبار أن الخامس من هذا الشهر  يصادف الأحد، وهو اليوم الذي يتم فيه إغلاق مكاتب المقر الرئيسي لحكومة الولايات المتحدة.

 

وفي موقعها على الإنترنت، ذكرت اللجنة أنه في كانون الثاني/يناير الماضي كان هناك شعور قوي بالتضامن الدولي مع المناضلين الكوبيين، الذين تم اعتقالهم في عام 1998 لجمعهم معلومات عن خطط إرهابية منظمة ضد الأرخبيل الكاريبي من ولاية فلوريدا الشمالية.

 

ووفقاً للبيان، فإن هذا العمل كان له تأثير في الشبكة الاجتماعية تويتر والخطوط الهاتفية للبيت الأبيض، الذي تلقى مكالمات لا حصر لها من داخل وخارج الولايات المتحدة.

 

ويوضح نص البيان جميع سبل الاتصال القائمة للنفاذ إلى المقر الحكومي، ومعلومات عن كيفية إرسال رسالة إلى الرئيس الأمريكي على موقع الإنترنيت:

 

www.whitehouse.gov

 

وفي جميع أنحاء المعمورة هناك العديد من الشخصيات الفنية والكتاب والسياسيين والحائزين على جائزة نوبل، قد انضموا إلى الدعوة للإفراج عن رامون لابانيينو وفرناندو غونزاليز وانطونيو غريرو وجيراردو هيرنانديز، الذي حكم عليه بالسجن مؤبدين زائد 15 سنة، وعودة رينيه غونزاليس إلى كوبا.

 

 

عودة الى أعلى أغلق الصفحة إبدي رأيك عودة أرسل الى صديق إطبع الصفحة
 

لجنة التضامن اللبنانية لتحرير المعتقلين الكوبيين الخمسة
 
lebanese4cuban5@gmail.com
webmaster@lebanese4cuban5.com