التضامن الدولي هو رِقّة الشعوب - تشي غيفارا

 

لجنة التضامن اللبنانية
 لتحــريــر المعتقلــين
 الـكوبيين الخمـسة

Español

English

Français

البداية

   

 

 

  

Time in Safford -
 
Time in Jesup -
 
Time in Adelanto -
 
Time in McCreary -
 
Time in Marianna -
 
Time in Havana -
 
Time in Beirut -
 
 

 

منتدى تفاعلي عبر الانترنيت للمؤتمر الدولي حول الكوبيين الخمسة

بقلم: عبدالرقيب احمد قاسم عكارس

 

اولجين، 17 نوفمبر/تشرين الثاني(وكالة الأنباء الكوبية) : من المتوقع إن يجري اليوم ضمن نشاطات المؤتمر الدولي السابع من اجل الإفراج عن الكوبيين الخمسة الذي ينعقد في محافظة اولجين الشرقية، منتدى تفاعلي عبر الانترنيت.

 

ويشارك في هذا المنتدى للرد على المتابعين في شبكة الانترنيت، أخصائيون واسر الكوبيين الخمسة، فيرناندو غونزاليز وهيراردو ايرنانديز وانطونيو جيرريرو ورامون لابانيينو ورينيه غونزاليز، اسرى الامبراطورية الذين حكم عليهم ظلما بعشرات السنين من السجن وعدة أحكام بالسجن المؤبد في الولايات المتحدة بسبب نضالهم ضد الإرهاب.

 

كما ستبدأ اليوم ورشة عمل حول " شعوب العالم تتهم الإرهابي الدولي المعترف لويس بوسادا كارريليس، منفذ تفجير طائرة ركاب كوبية في الجو في سواحل باربادوس عام 1976 أدى إلى مقتل 73 شخص، إضافة إلى أعمال إرهابية ضد المنشات الكوبية في الخارج وتفجيرات في الفنادق في العاصمة الكوبية هافانا في التسعينات، والذي حاليا يعيش بحرية في مدينة ميامي الأمريكية.

 

وأدانت يوم أمس المنسقة العامة للجنة الدولية من اجل الإفراج عن الكوبيين الخمسة، غراسييلا راميريز، نظام الإفراج تحت الإشراف لرينيه غونزاليز، الذي خرج من السجن السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي وأرغمته الحكومة الأمريكية للبقا لفترة ثلاث سنوات كعقوبة إضافية.

 

واعتبرت إن وجود هذا البطل الكوبي المناضل ضد الإرهاب في أي مدينة أو ولاية أمريكية يشكل خطر على حياته، لان الكوبيين الخمسة قد أدانوا المافيا الرهيبة التي قامت باغتيال الكثير من الأبرياء.

 

الجدير بالذكر أن الكوبيين الخمسة عملوا داخل منظمات اللاجئين الكوبيين في الولايات المتحدة والمافيا الكوبية المقيمة في مدينة ميامي بحيث راقبوا نشاطهم وافشوا خططهم الرامية إلى تنفيذ أعمال إرهابية ضد كوبا.

 

ويشارك في المؤتمر الدولي السابع من اجل الإفراج عن الكوبيين الخمسة أكثر من 300 موفد من 47 بلد.

 

 

عودة الى أعلى أغلق الصفحة إبدي رأيك عودة أرسل الى صديق إطبع الصفحة
 

لجنة التضامن اللبنانية لتحرير المعتقلين الكوبيين الخمسة
 
lebanese4cuban5@gmail.com
webmaster@lebanese4cuban5.com