التضامن الدولي هو رِقّة الشعوب - تشي غيفارا

 

لجنة التضامن اللبنانية
 لتحــريــر المعتقلــين
 الـكوبيين الخمـسة

Español

English

Français

البداية

   

 

 

  

Time in Safford -
 
Time in Jesup -
 
Time in Adelanto -
 
Time in McCreary -
 
Time in Marianna -
 
Time in Havana -
 
Time in Beirut -
 
 

 

أليدا غيفارا زارت بعلبك وضريح الموسوي

غيفارا والوفد المرافق مع فاعليات بعلبك في القلعة أمس. (وسام اسماعيل)

بعلبك – "النهار":

في اطار زيارتها للبنان، امضت ابنة الثأئر الاممي ارنستو تشي غيفارا اليدا غيفارا يوما بقاعيا يرافقها سفير كوبا مانويلا سيرانو اكوستا ووفد من السفارة، وكانت محطته الاولى في النبي شيت حيث زارت مرقد الامين العام السابق لـ"حزب الله" السيد عباس الموسوي. وتقدم المستقبلين المسؤول عن العلاقات الدولية في الحزب عمار الموسوي والمسؤول عن الحزب في البقاع النائب السابق محمد ياغي ورؤساء بلديات ومخاتير وحشد من الاهالي.
وشكرت غيفارا الاهالي على "الاستقبال الحماسي والمميز"، وعبرت عن سعادتها لوجودها في البقاع، وقالت: "سنعمل للمحافظة على هذه المسيرة لتكمل الطريق من اجل سيادة شعوبنا وحياة افضل، وكل مكان له ذاكرة في داخلنا سنستمد منه القوة للقيام بانجاز اكبر ونصر اكيد. هناك شيء مشترك بيننا هو مقاومة الظلم، وانا اناضل مثلكم لعالم افضل وادافع عن حق الشعوب وحريتها مهما كان الثمن، ولن نسمح بأن يستغل اراضينا احد، وشعارنا: الشعب الموحد في حياته لا ينهزم والمسلح لا احد يسحقه".

كذلك زارت بعلبك حيث اقام الحزب استقبالا شعبيا لها امام باحة القلعة، وقدمت رقصة بعلبكية فولكلورية ترحيبا بالضيفة ودرعا تقديرية من رئيس المجلس البلدي هشام عثمان.

الشيوعي

الى ذلك، اولم الحزب الشيوعي تكريما لغيفارا، في حضور السفير اكوستا والامين العام للحزب خالد حدادة وئيس جمعية الصداقة اللبنانية – الكوبي عضو قيادة الحزب موريس نهرا.

واكد حدادة "موقف الحزب الشيوعي في مواجهة المخططات العدوانية الاسرائيلية والاميركية التي تدفع في اتجاه جعل لبنان بين مخاطر الفتنة الداخلية المذهبية والطائفية، وبين العدوان الاسرائيلي". واشار الى "الترابط القائم بين التحرير والتغيير الديموقراطي الذي يتيح امكان بناء الوطن السيد المحرر والدولة الديموقراطية العلمانية، كي لا تبقى الانقسامات المذهبية الداخلية بابا مشرعا للتدخلات الخارجية، ولتضييع انتصارات مقاومة شعبنا ونضاله (...)".

   

         
   

         
   
         

   
         

 

   

         
   

         
   
         

   
         

 

 

         
   

         
   

   

اليدا غيفارا زارت ضريح عباس الموسوي في النبي شيت

زارت المناضلة أليدا تشي غيفارا على رأس وفد ضريح الشهيد عباس الموسوي في بلدة النبي شيت، حيث اقيم للوفد عند مدخل الضريح استقبال في حضور مسؤول منطقة البقاع في "حزب الله" محمد ياغي وأعضاء من قيادة الحزب في البقاع الى حشد من أهالي البلدة والبلدات المجاورة، حيث قامت النسوة بنثر الأرز والورود على الوفد ووضعوا على رأس أليدا غيفارا إكليلا من الغار.

وبعد أن وضعت الضيفة إكليلا من الزهر على ضريح سيد الشهداء وزوجته وولدهما ألقت كلمة عاهدت فيها بأنها ستنقل بكل إخلاص "رسالة من هذا الشعب المناضل إلى الشعوب المناضلة والباحثة عن الحرية"، كما عبرت عن فرحتها للاستقبال والترحيب الذي لقيته.

من جهته رحب ياغي بالوفد الضيف مؤكدا "السير في النهج الذي اتبعته المقاومة حتى إزالة الإحتلال وطرد الإستعمار.

وفي الختام قدم ياغي باسم قيادة "حزب الله" في البقاع إلى الضيفة درع المقاومة.

تيار التوحيد

 

 

عودة الى أعلى أغلق الصفحة إبدي رأيك عودة أرسل الى صديق إطبع الصفحة
 

لجنة التضامن اللبنانية لتحرير المعتقلين الكوبيين الخمسة
 
lebanese4cuban5@gmail.com
webmaster@lebanese4cuban5.com