التضامن الدولي هو رِقّة الشعوب - تشي غيفارا

 

لجنة التضامن اللبنانية
 لتحــريــر المعتقلــين
 الـكوبيين الخمـسة

Español

English

Français

البداية

   

 

 

  

Time in Safford -
 
Time in Jesup -
 
Time in Adelanto -
 
Time in McCreary -
 
Time in Marianna -
 
Time in Havana -
 
Time in Beirut -
 
 

 

أليدا غيفارا تجول جنوباً: «أشعر بحضور والدي هنا»

غيفارا في معتقل الخيام أمس (أف ب)

الجنوب ـ «السفير»

جالت أليدا غيفارا، ابنة المناضل الأممي أرنستو تشي غيفارا، والوفد المرافق لها في الجنوب اللبناني أمس. وكانت محطتها الأولى في مدينة صور، حيث زارت مقر مسؤول منطقة الجنوب في «حزب الله» الشيخ نبيل قاووق. وقدم قاووق للزائرة لوحة تذكارية عبارة عن رصاصة وحفنة تراب ورسم يمثل وجه أبيها يجاوره وجه الشهيد عماد مغنية ووجوه مقاتلين في المقاومة.

وأكدت غيفارا أن المقاومة «خير نموذج لكل شعوب العالم لهزيمة أي عدو». ورأت أنه «بالرغم من أن هذا اليوم هو يوم خاص جداً بالنسبة لي، أشعر بالسعادة لأنني أشعر بحضور والدي هنا». ومن صور انتقلت إلى قانا حيث وضعت إكليلا من الزهر على أضرحة شهداء مجزرتها.

وفي كفركــلا احتشد أبناء القرى الحدودية بحضور النائبين علــي فياض وقاســـم هاشم، أمام بوابـــة فاطــمة ومعتقل الخـــيام، لاستقبال الزائرة المناضــلة التي حضرت برفقة سفير كوبا في لبنان مانويلا سيرانو أكوستا ووفد من السفارة.

ولدى وصول غيفارا إلى المدخل الشرقي لبلدة كفررمان في قضاء النبطية نظمت لها منظمة «الحزب الشيوعي اللبناني» في البلدة استقبالاً على قرع الطبول والأغاني والأناشيد الحزبية والوطنية ونثر الأرز والورود والزغاريد وإطلاق البالونات والرقصات الفلوكلورية.

وفي صيدا أقام «التنظيم الشعبي الناصري» استقبالاً لغيفارا أمام باحة «مركز معروف سعد الثقافي»، وعزفت «فرقة التراث الفلسيطني» موسيقى الترحيب بالضيفة، وبعد ترحيب من النائب السابق اسامة سعد، ذكرت غيفارا بكلام لوالدها يقول فيه: «اننا لا نستطيع الكلام عن سلام طالما هناك أطفال لا يزالون جياعاً».

ورحّب سعد في كلمته بغيفارا، وقال: «من صيدا مدينة المقاومة، وعاصمة الجنوب اللبناني المقاوم، وحاضنة كفاح الشعب الفلسطيني، من صيدا إلى كوبا تحية التضامن والكفاح المشترك وإن ما يجمعنا مع كوبا الثورة هو الصراع المشترك الذي نخوضه كلنا ضد الامبريالية ووكلائها الإقليميين والمحليين».

 

 

عودة الى أعلى أغلق الصفحة إبدي رأيك عودة أرسل الى صديق إطبع الصفحة
 

لجنة التضامن اللبنانية لتحرير المعتقلين الكوبيين الخمسة
 
lebanese4cuban5@gmail.com
webmaster@lebanese4cuban5.com