التضامن الدولي هو رِقّة الشعوب - تشي غيفارا

 

لجنة التضامن اللبنانية
 لتحــريــر المعتقلــين
 الـكوبيين الخمـسة

Español

English

Français

البداية

   

 

 

  

Time in Safford -
 
Time in Jesup -
 
Time in Adelanto -
 
Time in McCreary -
 
Time in Marianna -
 
Time in Havana -
 
Time in Beirut -
 
 

 

ابنة الثائر العالمي تشي غيفارا في لبنان للمشاركة بذكرى استشهاد والدها غدا

تزور السيدة اليدا غيفارا ابنة الثائر تشي غيفارا لبنان للمشاركة في ذكرى استشهاد والدها ضمن اعمال منتدى التضامن مع الثورة الكوبية. وقد استقبلها امس الرئيس نبيه بري بحضور السفير الكوبي مانويل سيرانو اكوستا والنائب الساحلي.


وكانت اليدا غيفارا وصلت الى بيروت مساء امس الاول وتحدثت عن زيارتها فقالت: قبل سنوات، زرت سوريا وكنتم في لبنان تواجهون اسرائيل بعزم كبير، رغبت في المجيء في حينه، لكن الظروف لم تكن مساعدة، ومنذ ذلك الحين، لا ازال مليئة بالشوق للتعرف الى شعب لديه هذه الرغبة في المقاومة. نحن شعبان متشابهان من الناحية الجغرافية والديموغرافية. عددنا قليل، لكننا كبار بكرامتنا، لذلك اشعر بانني في بيتي.


وعن زيارتها المرتقبة الى الجنوب قالت: مثيرة للمشاعر زيارة هذه الاماكن، لكنها ايضا مناسبة لنعزز قوتنا ونرتوي من طاقات المقاومة في الجنوب. انتم شعب عرف معنى التهديد. لكننا نعرف اليوم ان اسرائىل تهدد مجددا، وتسعى الى تأليف حلف لتشن الحرب على ايران.


وعن كونها ابنة غيفارا قالت: انا اردد دائما ان الصدفة الجينية هي التي جعلتني احصل على شرف بأن اكون ابنة لرجل استثنائي مثل ابي. والدتي اثرت في تربيتي والتحدي الحقيقي الذي اراه دائما امامي هو ان اكون جديرة بالانتماء الى شعب كشعبي. انا فخورة لكوني كوبية. لقد حصلت على شرف ان اكون الى جانب الشعب الانغولي، وذهبت في مهمة انسانية الى نيكاراغو. وعندما سافرت الى هذه الاماكن لم اسافر بصفتي ابنة تشي. بالطبع ان اكون ابنة تشي، فهذا يساعدني على ان ادافع عن شعبي اكثر وان اجهد كي اكون عند حسن ظن الجميع.


وتزور اليدا لبنان للمشاركة في منتدى التضامن مع الثورة الكوبية الذي تنظمه لجنة التضامن اللبنانية لتحرير المعتقلين الكوبيين الخمسة بعنوان من اجل حرية الابطال الكوبيين الخمسة، يومي السبت والاحد المقبلين في قصر الاونيسكو، وتتزامن الزيارة مع احياء الذكرى الثالثة والاربعين لاستشهاد ارنستو تشي غيفارا في التاسع من تشرين الاول. ويبدأ عند السادسة مساء بكلمتين لكل من غيفارا وسفير كوبا في لبنان مانويل سيرانو اكوستا، يليهما حفل موسيقي فني تحييه فرق فنية كوبية ولبنانية وفلسطينية بعنوان تحية الى تشي غيفارا.


اما يوم الاحد، فيشهد ثلاث ندوات، تبدأ من الحادية عشرة ظهرا، وتتناول قضايا: الحصار على كوبا: انتهاك للقوانين الدولية، والابطال الخمسة: القضية والحركة التضامنية معها، والشباب والثورة الكوبية. وفي الجلسة الختامية عند الواحدة والنصف، تعلن التوصيات.


وتعقد غيفارا مؤتمرا صحافيا الحادية عشرة قبل ظهر يوم الاثنين المقبل في نقابة الصحافة، في ختام زيارتها الى لبنان.

الأنوار

 

 

عودة الى أعلى أغلق الصفحة إبدي رأيك عودة أرسل الى صديق إطبع الصفحة
 

لجنة التضامن اللبنانية لتحرير المعتقلين الكوبيين الخمسة
 
lebanese4cuban5@gmail.com
webmaster@lebanese4cuban5.com